الرئيسية / الفعاليات / انطلاق فعاليات احتفالية إحياء الذكرى الـ7 على انطلاقة ثورة روج آفا

انطلاق فعاليات احتفالية إحياء الذكرى الـ7 على انطلاقة ثورة روج آفا

 

بمشاركة حاشدة من الأهالي انطلق فعاليات مهرجان الشهيدة ستيرفان الثاني الذي يقام بمناسبة مرور الذكرى السنوية الـ7 على انطلاقة ثورة روج آفا، تحت شعار ” ثورة 19 تموز بحر الفن وحرية المرأة الشابة“.

يصادف 19 تموز الذكرى السنوية الـ 7 على انطلاقة ثورة روج آفا، التي بدأت شرارتها من مدينة كوباني وانتشرت في أرجاء مناطق شمال وشرق سوريا.

واحتشد الآلاف من أهالي إقليم الجزيرة من الكرد والعرب والسريان في ملعب شهداء 12 آذار في حي السياحي في مدينة قامشلو للمشاركة في احياء ذكرى الثورة، مرتدين زيهم الفلكلوري، وحاملين الأعلام التي ترمز إلى ثورة روج آفا،  بالإضافة إلى حضور شخصيات مشاركة في المنتدى الدولي حول داعش، ووفود من الادارة الذاتية الديمقراطية وشيوخ ووجهاء عشائر من مجلس الاعيان بشمال وشرق سوريا.

تحدثت العضوة في منسقية مؤتمر ستار فوزة يوسف : ” في ثورتنا ولأول مرة استطاع الشعب من تنظيم نفسه وقوته بإرادته الذاتية، ولأول مرة المرأة تناضل وتحرر مجتمعها من العبودية”، وقالت:” هذه الثورة جوهر ثورة الشعب السوري، لهذا يحق لممثلي هذا الشعب أن يكونوا على طاولة المفاوضات لحل الأزمة في سوريا”.

وأضحت فوزة:” لن يكون هناك أي حل للأزمة السورية، ولن نعترف بأي دستور يكتب من دون مشاركة ممثلي شعب شمال وشرق سوريا فيه، وأكدت: ” قواتنا حمت وحدة الأراضي السورية من الانقسام ودافعت عن أرضها من الفصائل الإسلامية.

ودعت العضوة في منسقية مؤتمر ستار فوزا يوسف الشعب في شمال وشرق سوريا إلى تنظيم أنفسهم للدفاع عن مكتسبات الثورة في ظل التهديدات والمخاطر المحدقة بالثورة، وقالت: ” يجب أن تتحول الثورة في روج آفا إلى ثورة لجميع السوريين”.

واختتم المهرجان بعقد الاهالي حلقات من الدبكة على وقع الاغاني.

المكتب الاعلامي للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا.

 

 

DSC_0045 DSC_0005 DSC_0020 DSC_0037

 

 

عن fedrasyonrojava

شاهد أيضاً

فوزة يوسف : ما زال الخطر قائماً

  دار الحديث عن اتفاق على ثلاثة مواد بين الوفدين الأمريكي والتركي حول ما تسمى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*