الرئيسية / الفعاليات / المؤتمر الثالث لاتحاد المرأة الشابة

المؤتمر الثالث لاتحاد المرأة الشابة

 

عقدت المرأة الشابة مؤتمرها الثالث حيث تم فيه قراءة التقارير العامين المنصرمين والنقاش عليها وتقييم تلك الاعمال وذلك في مركز الثقافة والفن بمنطقة رميلان .

خلال النقاشات تحدثت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لفيدرالية شمال سوريا فوزة يوسف حيث هنأت جميع النساء المشتركات في المؤتمر وبأنه سوف يتم اتخاذ قرارات مهمة.

وتابعت حديثها بالقول :إننا أمام تحدٍ مشترك وهو الوقوف في وجه الأنظمة الذكورية الرافضة لتطور المرأة وحصولها على حريتها والتي تحاول القضاء على مكتسبات المرأة التي حققتها منذ سنوات خلال ثورة روج آفا وشمال سوريا، لذلك على المرأة أن تحمي نفسها ومكتسباتها ويقع العبء الأكبر على عاتق المرأة الشابة في مواجهة تلك التحديات”.

وتابعت فوزة يوسف :”على المرأة أن تكون صاحبة وعي وتعرف كيف تحمي نفسها من كافة النواحي سواء كانت سياسية عسكرية أم اجتماعية، وهذا يحتاج بالدرجة الأولى إلى التدريب الفكري والعسكري، لتتمكن من  حماية شخصيتها من أي هجوم وتحد تواجهه”.

وأشارت فوزة إلى” أن حماية مكاسب المرأة في شمال شرق سوريا هو ضمان لحماية حقوق ومكتسبات المرأة في كل سوريا، لأن ثورة المرأة التي بدأت من روج آفا من قامشلو وديريك وغيرها نعيشها اليوم في الرقة والطبقة ودير الزور، وخير مثال على ذلك وجود عدد كبير من النساء الشابات من تلك المناطق المحررة اليوم في هذا المؤتمر، لذا على المرأة أن تقوم بالدور الطليعي وتدريب نفسها والمجتمع للوصول إلى مستويات أعلى من الحرية والحقوق”

أنهت فوزة يوسف حديثها قائلة” وفي الختام نبارك عقد المؤتمر على المرأة الشابة متمنية بأن يكون هذا المؤتمر نقطة الانطلاق لتحقيق آمال وأحلام المرأة، وأن يخرج المؤتمر بقرارات مهمة، وعلينا ألا ننسى أن هذا المؤتمر يعقد اليوم بفضل تضحيات شهدائنا لأننا لولاهم لما كنا نستطيع الوصول إلى هذا المستوى”.

المكتب الاعلامي للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا

DSC_0033

عن fedrasyonrojava

شاهد أيضاً

فوزة يوسف : ما زال الخطر قائماً

  دار الحديث عن اتفاق على ثلاثة مواد بين الوفدين الأمريكي والتركي حول ما تسمى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*