الرئيسية / الأخبار / اجتماع منسقيه شبيبة شمال سوريا

اجتماع منسقيه شبيبة شمال سوريا

 

عقدت هيئة شبيبة شمال سوريا اجتماعاً لقراءة التقارير الشهرية لإقليم الجزيرة والفرات وتقييم الوضع السياسي والوضع التنظيمي للجان المقاطعة وذلك بمركز الفدرالية في مدينة قامشلو.

حضر الاجتماع الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا فوزة يوسف واعضاء منسقيه الشبيبة في اقليم الجزيرة والفرات.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ومن ثم تم قراءة التقارير وكان تقييم هيئة الشباب والرياضة للتقارير مبنية على اساسيات الهيئة وعمل الادارات في الهيئة تقوم على اربع مديريات ادارة عمل مشاريع شبابية والاتحاد الرياضي والية التنسيق مع اللجان وحملات التوعية الشبابية , ومن فعالياتهم الذي قاموا بها في اقليمي الجزيرة الفرات : اقامة بطولات رياضية , حملات لتوعية الشباب , ترميم لصالات رياضية , تنظيم مسيرات شبابية واصدار بيانات تنديداً للاحتلال  التركي على عفرين , تفعيل كومينات الشبيبة في البلدات , القيام بدورات تدريبية.

بعدها تم تقييم الوضع السياسي من قبل الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للفدرالية فوزة يوسف حيث تحدثت عن الانتخابات التي اجريت في بعض المناطق كالبنان وعراق وتركيا واصفة اياها بانتخابات غير ديمقراطية , واكملت حديثها بالقول : الهاجس الامني لازال مستمراً في مصر كما ان هناك تخوف وتوتر لان الشعب المصري اصبح قسمين لذلك نقول ليس هناك استقرار.

واوضحت بأن الوضع بشكل عام اقليمياً سيء وهذا الوضع سوف يؤثر على سوريا , كما ان الوضع في جنيف سيء لأنه لم يتم أي حوار مباشر لم يتم الاعلان عن أي شيء ولكان ضمنيا فشل .

واكملت حديثها بالقول : يتم العمل على لجنة دستورية في سوريا وهي مكونة من النظام والمعارضة ومنظمات مدنية ولكن ان لم يتم أي اتفاق او دعوة الى اللجنة الدستورية لن يتم هذا العمل لان شمال سوريا له دور مهم في الوضع العام لسوريا.

واختتم الاجتماع بمناقشة الوضع التنظيمي واعطاء المقترحات.

المكتب الاعلامي للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا.

 

DSC_0075DSC_0053

عن fedrasyonrojava

شاهد أيضاً

فوزة يوسف : ما زال الخطر قائماً

  دار الحديث عن اتفاق على ثلاثة مواد بين الوفدين الأمريكي والتركي حول ما تسمى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*