الرئيسية / الأخبار / الفيدرالية: على من يملك الحس الوطني الانسحاب من الائتلاف

الفيدرالية: على من يملك الحس الوطني الانسحاب من الائتلاف

قالت فوزة اليوسف، بأنه يجب على أعضاء الائتلاف الذين يمتلكون الحس الوطني الانسحاب من الائتلاف الفاشل الذي يشرعن احتلال عفرين.

وجاءت تصريحات الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية للمجلس التأسيسي لفيدرالية شمال سوريا  فوزة اليوسف، خلال ملتقى العشائر الذي نظمته لجنة العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي، في ناحية عامودا بإقليم الجزيرة.

رحبت فوزة اليوسف، في بداية حديثها بجميع الوجهاء وممثلي العشائر، وثمنت على الدور الذي يلعبه الأهالي في تصعيد النضال.

الإعلام التركي كاذب

واستنكرت فوزة، العدوان التركي على عفرين وكافة الشمال السوري والذي دخل يومه السادس، كما وباركت   المقاومة التي يبديها مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية والأهالي في عفرين، وقالت ’’بالرغم من استخدام الأسلحة الثقيلة إلا أنهم لم يتقدموا شبراً واحداً في عفرين نتيجة المقاومة التي يبديها المقاتلون وكل ما يروج له الإعلام التركي كاذب’’.

ولفتت فوزة، أنه ومنذ بدء الثورة باشرت تركيا بالترويج لاحتلال سوريا واستخدمت المجموعات الإرهابية لتنفيذ مأربها وعلى الرغم  من وجود داعش وجبهة النصرة إلا أن أردوغان لم يكن مستاء ولم يهاجمهم.

دخول مدن شمال سوريا دليل  عن الإرهاب

ونوهت فوزة، أن الاحتلال التركي وبدخوله  الشمال السوري ومدن جرابلس والباب وأعزاز، دليل على اتفاق الاحتلال التركي مع الإرهابيين وداعميهم، وتابعت بالقول ’’سياسية أردوغان تعتمد على الإقصاء في الداخل والخارج وحول تركيا إلى بوابة للإرهابيين وهذا يؤكد بأن تركيا خطر على كافة دول العالم من خلال استراتيجيتيها القذرة’’.

وبيّنت فوزة اليوسف، أن عفرين كانت من المناطق الأمنة وكانت ملجأ لآلاف الأهالي في سوريا، المقاتلين في عفرين هم بنات وشباب عفرين وليسوا أجانب، وقالت “هذا إن دل على شيء يدل بأن تركيا ضد أي نظام ديمقراطي في المنطقة’’.

 

الهدف إجهاض المشروع الديمقراطي

وعن الهدف من العدوان التركي على مقاطعة عفرين قالت فوزة: ’’هدفهم احتلال مناطق سوريا اخرى مثلما احتلوا  جرابلس والباب وإجهاض مشروع الفيدرالية، تركيا تحاول صرف أنظار العالم عن المشاكل الداخلية في تركيا مثلما فعل صدام عندما هاجم الكويت’’.

وأوضحت فوزة اليوسف، بأن أردوغان لا يستهدف الكرد فقط إنما يستهدف جميع الشعوب مثلما فعل في جرابلس والباب وقام بتغيير الديمغرافية السكانية.

وأضافت بالقول’’استغلال الجيش الحر والتخلي عنهم كان واضحاً في حلب، والآن يفعل نفس الشيء في عفرين حيث يحاول استغلال المجموعات التي سمت نفسها بالمعارضة لمحاربة الشعب الأمن، إلا أن هؤلاء ومن يسمون نفسهم بالمعارضة خانوا الثورة وخانوا الدين واليوم يخونون الأرض’’.

ونوهت فوزة اليوسف، قائلة’’عار كبير أن يقوم الائتلاف بشرعنة احتلال عفرين في سبيل الحصول على بعض الامتيازات المادية، لذا  ندعو كل أعضاء الائتلاف إذا كانوا يمتلكوا الحس الوطني بالانسحاب من الائتلاف الفاشل’’.

وعن موقف النظام السوري من العدوان التركي قالت فوزة ’’لا يمكن حماية سيادة الدولة بالبيانات فأين هو الطيران السوري في وقت يتم قصف المدنيين في عفرين، إننا كشعوب شمال سوريا أمام محنة كبيرة لذا يجب علينا التوحد والعيش بسلام ضمن نظام الفيدرالية أو يتوجب علينا العودة إلى عهود الاحتلال’’.

وفي نهاية حديثها قالت فوزة’’إن وحدة الصف ووحدة المبدأ في شمال سوريا ستكون اللبنة الأساسية في بناء النظام الفيدرالي في شمال سوريا’’.

هذا وتستمر أعمال ملتقى العشائر بإلقاء الكلمات.

 

عن fedrasyonrojava

شاهد أيضاً

فوزة يوسف : ما زال الخطر قائماً

  دار الحديث عن اتفاق على ثلاثة مواد بين الوفدين الأمريكي والتركي حول ما تسمى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*