الرئيسية / الفعاليات / اهالي منطقة ديرك تستنكر هجمات الدولة التركية على عفرين

اهالي منطقة ديرك تستنكر هجمات الدولة التركية على عفرين

 

نظم اهالي منطقة ديرك مسيرة تستنكر وتدين  بهجمات دولة الاحتلال التركي على عفرين تحت شعار عفرين كلنا معكِ ومعاً نجعل اراضي روج آفا مقبرة للغزاة.

شهدت منطقة ديرك صباح اليوم مسيرة عارمة انضم اليها الالاف من اهالي ديرك بجميع احزابها ومكوناتها , بدأت المسيرة من ساحة الحرية وصولاً لمركز الشبيبة حيث كان المتظاهرون يهتفون بالشعارات التي تستنكر هجمات الدولة التركية على عفرين .

وقد اصدرت الاحزاب السياسية بياناً الى الرأي العام تم قراءته من قبل عضو حزب الوحدة خبات محمد وجاء في البيان:

في الوقت الذي تتجه انظار العالم والسوريين الى حل الازمة السورية سياسياً وخاصة بعد قرب القضاء على المنظومات الإرهابية الفاشية المتطرفة التي كانت تحارب بالوكالة, لجأت حكومة AKP الفاشية الداعمة لهذه المجموعات وبهدف كسر إرادة شعوب شمال سوريا وروج افا ولضرب المشروع الديمقراطي الناهض في بناء نظام فدرالي ديمقراطي لحل أمثل للأزمة السورية.

وبعد فشل هذه السياسات لجأت حكومة AKP الى التدخل بشكل مباشر باحتلالها لأجزاء من الأراضي السورية ومحاصراتها  لبعض المناطق الأخرى وما تشهده مقاطعة عفرين منذ سنوات من حصار خانق من قبل المجموعات الارهابية المدعومة من تركيا حيث لجأت مؤخراً الى تصعيد حملتها العسكرية وخطابها الإعلامي مهددة بشكل مباشر.

ولا يخفى على احد ما تشهده عفرين من أمن واستقرار حيث شكلت ملاذاً آمناً لكل السوريين من جوارها الفارين من ويلات الحرب التي راح فيها اكثر من نصف مليون ضحية وتشريد الملايين , حيث تشن بشكل يومي عمليات قصف وحشي واستهداف للقرى والبلدات الأمنة مهددة باجتياح عسكري لمقاطعة عفرين بخرق فاضح للقوانين والمواثيق الدولية ونسف العملية العسكرية.

إننا مجموع القوى السياسية في منطقة ديرك في الوقت الذي نستنكر وندين بأشد العبارات هذا التدخل السافر للحكومة التركية الفاشية ومرتزقتها في تهديد أمن واستقرار مقاطعة عفرين المحمية بسواعد ابنائها منم قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب الYPG-YPJ  وإرادة وصمود أهلها , هذه القوات وبشهادة العالم أجمع التي حققت الانتصارات مبهرة على قوى الارهاب العالمي ودفعت آلاف الشهداء ثمناً لمشروعها الديمقراطي الناهض.

في حين نؤكد وقوفنا  مع المقاومة البطولية لأهلنا في عفرين وقواتها البطلة في الدفاع عن عفرين , نطالب المجتمع الدولي والقوى الفاعلة لتحمل مسؤولياتها لوقف العدوان التركي السافر كما نطالب مجموع القوى الوطنية السورية بإدانة واستنكار الاحتلال التركي وتدخلاتها السافرة في الشأن السوري ونؤكد على مطالبنا الثابتة بحل سياسي للأزمة السورية وفق القرارات الدولية ذات صلة.

-حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM

-التحالف الوطني الكردي في سوريا

-حزب الاتحاد السرياني – فرع ديرك

-حزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا

-الحزب الديمقراطي الكردي السوري PDKS

المنظمة الاثورية الديمقراطية في منطقة ديرك

-الحزب اليساري الكردي في سوريا

-حزب الاتحاد الديمقراطي PYD

تحية الى صمود ومقاومة اهلنا في عفرين

تحية الى قواتنا ال    YPG-YPJ

الخزي والعار لأعداء الإنسانية في كل مكان.

المكتب الاعلامي للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا.

DSC_0159 DSC_0012 DSC_0049 DSC_0051 DSC_0099 DSC_0135

عن fedrasyonrojava

شاهد أيضاً

فوزة يوسف : ما زال الخطر قائماً

  دار الحديث عن اتفاق على ثلاثة مواد بين الوفدين الأمريكي والتركي حول ما تسمى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*