الرئيسية / الأخبار / اجتماع الهيئة التنفيذية مع رئاسة المجلس التأسيسي للفدرالية

اجتماع الهيئة التنفيذية مع رئاسة المجلس التأسيسي للفدرالية

 

عقدت الهيئة التنفيذية للفدرالية الديمقراطية اجتماعاً لتقييم العمل في المرحلة السابقة ووضع خطط عمل للمرحلة المقبلة وذلك في مركز العلاقات الدبلوماسية في مقاطعة قامشلو.

حضر الاجتماع الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية للفدرالية الديمقراطية السيد سنحريب برصوم و فوزة يوسف والرئاسة المشتركة للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا السيد منصور السلوم و هدية يوسف بالإضافة الى اعضاء الهيئة التنفيذية في اقليم الجزيرة والفرات.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء , ومن ثم تم تقييم الوضع السياسي بشكل عام من قبل الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية فوزة يوسف حيث تطرقت الى الوضع في حملة تحرير دير الزور والرقة  والتغيرات السياسية من الدول الاقليمية والدولية وتطرقت ايضاً الى اجتماع سوتشي حيث قالت بأن ليس هناك أي مستجدات جديدة وليس هناك أي دعوات للإدارة الذاتية وكما من المعروف بأن الاحزاب ايضاً صرحت ببيان بعدم المشاركة في سوتشي .

وتحدثت ايضاً عن استقبال وفد ممن الوزارة الخارجية الامريكية لمناقشة الوضع في سوريا ووضحوا عن سياستهم في سوريا وبقائهم لمدة فيها واصرارهم على التعاون معنا ليس فقط عسكرياً بل سياسياً باعتبار الوضع العسكري انتهى.

كما تحدث الرئيس المشترك للفدرالية الديمقراطية منصور السلوم وتطرق في حديثه الى العمل الاستخباراتي من قبل تركيا وخاصتاً في تل ابيض حيث قال : اننا بحاجة الى حلول اجتماعية ومعالجة بعض الامور في منبج وتل ابيض وتطرق الى الوضع في الرقة بأن مجلس الرقة لا يمثل اهاليها ولا يزرع الثقة بينهم.

بعدها تم تقييم الوضع وقراءة التقارير, حيث تحدثت الرئيسة المشتركة للفدرالية الديمقراطية هدية يوسف  قائلا: بعد اجراء انتخابات المجالس كان لابد من وجود نظام داخلي لذلك تم صياغة نظام داخلي لهذه المجالس في الاقاليم الثلاثة كما تم عقد اجتماعات من قبل الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية والمجلس التأسيسي والادارة الذاتية لمجالس المقاطعات والمناطق والنواحي  حيث تم قراءة النظام الداخلي وتم اداء القسم وانتخاب الرئاسة المشتركة كما تم اعطائهم مدة لتشكيل لجانهم .

وتابعت حديثها بالقول : قبل عقد هذه الاجتماعات تم النقاش على كيفية اعادة آلية عمل المجالس لتفادي الفراغ بين الادارة الذاتية وهيئاتها وهذه المجالس ولتحديد مراكزها , كما يستمر ايضاً عقد الاجتماعات لمجالس البلدة.

واختتم الاجتماع بوضع خطط عمل للمرحلة المقبلة , والاستمرار في تنظيم المجالس وترسيخ العملية الانتخابية وتنظيم الكومينات واعداد مسودة لتمديد آلية ربط بين الفدرالية والاقاليم .

المكتب الاعلامي للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا.

DSC_0012 DSC_0011

عن fedrasyonrojava

شاهد أيضاً

فوزة يوسف : ما زال الخطر قائماً

  دار الحديث عن اتفاق على ثلاثة مواد بين الوفدين الأمريكي والتركي حول ما تسمى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*