الرئيسية / الأخبار / اجتماع لانتخابات الرئاسة المشتركة لمجلس منطقة درباسية

اجتماع لانتخابات الرئاسة المشتركة لمجلس منطقة درباسية

 

عقدت الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا هدية يوسف اجتماعاً لأعضاء مجالس منطقة الدرباسية لانتخاب الرئاسة المشتركة ونوابهم وذلك في قاعة الاجتماعات في دار الشعب بمنطقة الدرباسية.

حضر الاجتماع الرئيسة المشتركة للفدرالية الديمقراطية هدية يوسف والرئيسة المشتركة لمجلس مقاطعة الحسكة  سمر حامد عبدالله بالإضافة الى اعضاء مجلس منطقة الدرباسية.

بدأ الاجتماع  بتفقد الحضور ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ,وتحدثت الرئيسة المشتركة للفدرالية هدية يوسف قائلا: مجالسنا مكونة من جميع المكونات سوائاً كان عربياً كردياً او سريانياً, وهنأت اعضاء المجالس على تسليمهم لعملهم وقالت: نحن سنطبق نظام الامة الديمقراطية واننا الان في مرحلة بناء ومن اجل بناء نظام ديمقراطي يتطلب منا جهداً كبيراً.

كما اوضحت على اهمية تنظيم المجالس لأعمالها ولجانها بشكل جيد وتوعية المجتمع وتقوية ارادته ليستطيع حل مشاكله والوقوف ضد الغلط والابتعاد عن المصالح الشخصية كما اكدت على اهمية التوعية على مفهوم الجماعية والعمل كفريق.

وتابعت حديثها بالقول: ان عمل المجالس ليس عملاً ادارياً فقط بل هو عمل مجتمعي وخدمي ايضاً لذا يجب ان يتعهدوا بأن لا ينسوا الشهداء وقيمهم الذين ضحوا بأرواحهم من اجل الوصل لهذه المرحلة.

بعدها تم قراءة النظام الداخلي لعمل الكومينات والمجالس المحلية وادى اعضاء المجلس القسم باللغة العربية والكردية.

ومن ثم تولى ادارة الاجتماع اكبر عضو في المجلس واصغرها لأخذ اسماء المرشحين وبدأوا بالعملية الانتخابية وتم فرز الاصوات من قبل اعضاء المفوضية.

واختتم الاجتماع بإعلان اسماء الفائزين وهم كالتالي:

الرئاسة المشتركة لمجلس منطقة درباسية هم: زوزان زكي ماردنلي و محمد اشرف سينو.

والنواب هم: عبدالله شيخكا و عدلة مسطو.

المكتب الاعلامي للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا

DSC_0120 DSC_0012 DSC_0054 DSC_0077 DSC_0116

عن fedrasyonrojava

شاهد أيضاً

فوزة يوسف : ما زال الخطر قائماً

  دار الحديث عن اتفاق على ثلاثة مواد بين الوفدين الأمريكي والتركي حول ما تسمى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*