الرئيسية / الأخبار / مكونات كري سبي تناقش العقد الاجتماعي للفدرالية

مكونات كري سبي تناقش العقد الاجتماعي للفدرالية

ناقش أعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي لشمال سوريا، العقد الاجتماعي للنظام الاتحادي مع أعضاء مؤسسات الإدارة الذاتية بمدينة كري سبي/تل ابيض وذلك بهدف اطلاعهم عليهم والتعديلات التي 2أجريت عليه.

وحضر الاجتماع أعضاء الهيئة التنفيذية محمد التايه، أسعد البشير، زلال داوود والرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في مدينة كري سبي/تل ابيض محمود الحاج عبدالله ومدينة مسلم وأعضاء من العديد من مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية في المدينة بجميع مكوناتها.

وبعد الوقوف دقيقة صمت قرأ عضو الهيئة التنفيذية للفدرالية محمد التايه ديباجة العقد الاجتماعي والمبادئ العامة للنظام الاتحادي وشرحها للحضور.

وفيما تطرق عضو الهيئة التنفيذية أسعد البشير من جانبه وخلال كلمة له إلى أن المشروع الفدرالي يضم جميع مكونات وشرائح المجتمع السوري، مؤكداً أن النظام الفدرالي هو الطريق لبناء سوريا المستقبل والتي لكل السورين مكان داخلها.

وفي نهاية الاجتماع شدد الحضور على ضرورة مواصلة عقد هكذا اجتماعات تعريفية بالنظام ا3لاتحادي الديمقراطي وذلك لاطلاع الأهالي على النظام الذي يجمع شملهم جميعاً ضمن وطن موحد.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن أعضاء المجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي لروج آفا شمال سوريا يعملون على عقد اجتماعات تعريفية بالنظام الاتحادي بين كل فترة وأخرى لمكونات مدينة كري سبي، حيث سيواصل الأعضاء عقد الاجتماعات حتى الانتهاء من عقدها في جميع أنحاء كري سبي/تل أبيض.

مكتب الاعلامي للمجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الفدرالي شمال سوريا.

عن fedrasyonrojava

شاهد أيضاً

فوزة يوسف : ما زال الخطر قائماً

  دار الحديث عن اتفاق على ثلاثة مواد بين الوفدين الأمريكي والتركي حول ما تسمى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*