الرئيسية / الأخبار / بيان الهيئة التنفيذية بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة للإدارة الذاتية الديمقراطية.

بيان الهيئة التنفيذية بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة للإدارة الذاتية الديمقراطية.

بداية نهنئ شعبنا الكردي وجميع المكونات بالذكرى السنوية الثالثة للإدارة الذاتية الديمقراطية ونحيي جميع البطلات  والابطال في جبهات المقاومة والدفاع، ونقف اجلالا واكبارا امام دماء الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما لديهم ليحققوا لنا حياة حره وكريمة. كما نجدد العهد بان نسير على خطاهم وان نكون لائقين بجهودهم وتضحياتهم .

أن ما قامت بها القوى والاطر والشخصيات السياسية في روج افا بتاريخ 21/1/2014م.  وفي ظل الظروف الصعبة التي كانت تعيشها منطقتنا خاصة وسوريا عامة، لهي خطوة مباركة وجريئة، أن دلت على شيء، انما تدل على براعة وثورية القوى المخططة لمشروع الادارة الذاتية والمشاركة فيها والمنفذة .

هذه الادارة التي تكونت بإرادة مكونات الشعب السوري، في روج افا، من كرد وعرب وسريان آشوريين. اثبتت بان منطقة الشرق الاوسط لازالت حبلى بالمشاريع والاطروحات الثورية والديمقراطية، والتي تؤمن بالحرية والمساواة بين الجنسين وبريادة الشباب واخوة الشعوب لتحقيق ماتطمح اليه شعوب المنطقة.

هذه التجربة التي بدأت من تحت الصفر وفي ظروف محليه ودوليه صعبه، استطاعت بإمكانياتها الذاتية اجتياز الصعاب والمعوقات وكذلك الحصار الذي فرض عليها وما يزال . ونتيجة المقاومة البطولية التي ابداها شعبنا في سري كانيه تل كوجر كوباني تل ابيض عفرين ومنبج، وجميع المناطق التي حررتها قوات حماية الشعب والمرأة وصلت الى مستوى يعترف بها العدو قبل الصديق .

واصبحت املا والهاما لجميع شعوب العالم المحبة للحرية والديمقراطية واصبحت نافذة حل وبديل في سوريا خاصة ومنطقة الشرق الاوسط بشكل عام .

وبالرغم من كل انواع الهجمات والعقبات التي وضعت من اجل خنق هذه التجربة، الا انها تدخل عامها الرابع بقوة وطاقة ونجاح اكبر , واليوم نتوجه اعتمادا على هذه التجربة  لبناء الفيدرالية الديمقراطية  لشمال سوريا التي ستكون بدورها انطلاقة حل نحو كل مناطق سوريا .

واخيرا نهنأ شعبنا الكردي في اجزائه الأربعة الذي قدم الغالي والنفيس من اجل دعم وانجاح هذه التجربة، كما نحيي جميع القوى الديمقراطية في العالم التي ساندت ثورتنا وقدمت ما تستطيع من الناحية المادية والمعنوية لإنجاح هذه التجربة الديمقراطية . وبناء سوريا فيدرالية ديمقراطية تضمن حقوق جميع مكونات الشعب السوري بعيدا عن الدكتاتورية والاستبداد والتطرف الديني.

الهيئة التنفيذية للفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا.

20-1-2017

عن fedrasyonrojava

شاهد أيضاً

فوزة يوسف : ما زال الخطر قائماً

  دار الحديث عن اتفاق على ثلاثة مواد بين الوفدين الأمريكي والتركي حول ما تسمى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*