الرئيسية / الأخبار / النظام الاتحادي سيحدد موقفه من مباحثات جنيف غداً.

النظام الاتحادي سيحدد موقفه من مباحثات جنيف غداً.

عقدت الهيئة التنظيمية للمجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي لروج آفا – شمال سوريا اجتماعاً للجانها الأربع في مقرها بمدينة ديرك، بحضور 21 عضواً من أعضاء الهيئة التنظيمية، إضافة لحضور الرئاسة المشتركة للمجلس التأسيسي هدية يوسف ومنصور السلوم.

وخلال الاجتماع اتخذت الهيئة التنظيمية جملة من القرارات للعمل بها خلال الشهر القادم، من قبل لجان الهيئة الأربعة ” العقد الاجتماعي, اللجنة الدبلوماسية, لجنة الفعاليات الشعبية ولجنة الاعلامية”.

ومخطط العمل على الشكل التالي:

1ـ  كتابة رسالة باسم المشروع الفدرالية إلى المبعوث الاممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا حول موقف هيئة التنظيمية من مفاوضات جنيف 3.

2ـ اصدار بيان كتابي إلى الرأي العام بخصوص مفوضات جنيف3  وموقف المشروع منه.

3ـ كل لجنة في الهيئة تعقد اجتماعاتها المنفصل، لتصدر مخطط عملها خلال الشهر القادم, ورفع المخطط إلى الرئاسة المشتركة للمجلس.

4ـ إعداد كراس “بروشور” حول نظام الاتحادي الديمقراطي لروج آفا- شمال سوريا المطروح في المنطقة خلال مدة أقصاها حتى 15 أيار من العام الجاري.

5ـ تتكفل لجنة العقد الاجتماعي بتشكيل لجنة من القانونيين وذوي الخبرات لصياغة مسودة مشروع العقد الاجتماعي, ودراسة المسودة من الناحية القانونية.

6ـ استمرار حملة عقد الاجتماعات الشعبية المكثفة للأهالي المنطقة من قبل جميع اللجان ولجنة الفعاليات الشعبية على وجه الخصوص.

7ـ تتواصل اللجنة الدبلوماسية مع الدول الاقليمية والعالمية لأجراء لقاءات دبلوماسية معها.

8ـ تتواصل الرئاسة المشتركة للمجلس التأسيسي لنظام الاتحادي الديمقراطي لروج أفا- شمال سوريا مع مفوضية العليا للانتخابات في مقاطعتي الجزيرة وعفرين للبدء بأجراء تجهيزات تقنية تحضيراً لعقد التنظيم انتخابات حلول مشروع الفدرالية, كما تتقدم الرئاسة المشتركة بكتاب إلى الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني للمباشرة بتشكيل المفوضية العليا للانتخابات في المقاطعة.

ومن المقرر أن تصدر الهيئة التنظيمية يوم غداً الجمعة بياناً كتابياً إلى الرأي العام حول موقفها من مفاوضات جنيف3.

 

عن fedrasyonrojava

شاهد أيضاً

فوزة يوسف : ما زال الخطر قائماً

  دار الحديث عن اتفاق على ثلاثة مواد بين الوفدين الأمريكي والتركي حول ما تسمى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*