الرئيسية / الأخبار / لجنة العقد الاجتماعي تنظر في آراء ومقترحات المقدمة لها للمباشرة بكتابة المسودة.

لجنة العقد الاجتماعي تنظر في آراء ومقترحات المقدمة لها للمباشرة بكتابة المسودة.

بدأت لجنة العقد الاجتماعي التابعة للهيئة التنظيمية للمجلس التاسيسي لنظام الاتحادي الديمقراطي لروج اّفا- شمال سوريا بدراسة المقترحات المقدمة إليها من تنظيمات والاحزاب والمنظمات المقدمة لها, للمباشرة بكتابة مسودة العقد الاجتماع للنظام الاتحادي الديمقراطي.
وتشكلت لجنة العقد الاجتماعي خلال الاجتماع الأول للهيئة التنظيمية للمجلس التأسيسي لنظام الاتحادي الديمقراطي – لروج أفا – شمال سوريا في مدينة ديرك بتاريخ 23-24 من شهر أذار/مارس المنصرم, وباشرت بلقاء جميع الاحزاب, تحالفات, تنظيمات, مؤسسات المجتمع المدني, حقوقيون, عشائر عربية وكردية , مثقفون عرب وكرد وسريانين, أشوريين, أيزيديين وشيشان ومؤتمر ستار واتحاد شبيبة الديمقراطي.
واستطلعت اللجنة آراء ومقترحات جميع الأحزاب والمكونات التي التقت بهم عقب تشكيلها, وباشرت بالاستماع إلى مقترحاتهم لأيرادها كبنود في مسودة العقد الاجتماعي.
واجتمع أعضاء لجنة العقد الاجتماعي اليوم في مقر نظام الاتحادي الديمقراطي في مدينة ديرك بحضور مسؤولة اللجنة حنيفة حسين, وأعضاء اللجنة كلا من “اليزابيت كورية, دريا رمضان, عبير عبود, لقمان أحمي, عاكف مصطفى, محمد التايه العبيد وبحضور مسؤول عن لجنة الاعلام في الهيئة التنظيمية للمجلس التأسيسي شاهوز حسن.
بغياب أعضاء اللجنة من مناطق الشهباء وعفرين نظرا لظروف الامنية.
وباشرت اللجنة بقراءة المقترحات المقدمة لهم وآراء جميع التنظيمات والاحزاب وتحالفات ومكونات التي التقت معها لفرزها, دراستها والنظر فيها لاعتمادها كبنود في مسودة المشروع العقد الاجتماعي بعد أجراء تعديلات المناسبة عليها أو ابقاء جزء منها على وفق الصياغة المقدمة لهم.
و سيطرح مسودة مشروع العقد الاجتماعي الذي ستعدها اللجنة على الهيئة التنظيمية للنظر فيها, ثم طرحها على المجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي لروج أفا – شمال سوريا خلال اجتماع عام لأقرارها المسودة واعتمادها كعقد اجتماعي لروج أفا- وشمال سوريا.
وسيستمر هذا اجتماع لعدة ايام للفرز مقترحات وثم بدء بصياغة العقد الاجتماعي

المكتب الاعلامي للمجلس التأسيسي لنظام الفدرالية الديمقراطية لروج اّفا –شمال سوريا.
27-4-2016

عن fedrasyonrojava

شاهد أيضاً

فوزة يوسف : ما زال الخطر قائماً

  دار الحديث عن اتفاق على ثلاثة مواد بين الوفدين الأمريكي والتركي حول ما تسمى ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*